تسجيل هزة أرضية بقوة 4 درجات في العرائش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تسجيل هزة أرضية بقوة 4 درجات في العرائش

مُساهمة  larache_bilal في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 8:45 am

[font=Comic Sans Ms]
أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، عن تسجيل هزة أرضية، بعد زوال يوم الثلاثاء في العرائش، بلغت قوتها أربع درجات على سلم ريشتر.

وأوضح المصدر ذاته أن مركز الهزة حدد في عرض ساحل العرائش.

و لم تخلف هذه الهزة أية خسائر لا مادية و لا بشرية، و لكن ساكنة مدينة العرائش أحسوا بها ما خلق بعض الذعر و الهلع في نفوس الناس.




زلزال يصيب مدينة العرائش


الساعة الرابعة بعد الزوال من مساء الأحد . انهار بغتة عدد من البنايات السكنية بحي جنان ازطوط وعلى طول شارع علي بن أبي طالب بمدخل مدينة العرائش مخلفة أزيد من اثني عشرة أسرة في العراء، قد يبدو الأمر وكأنه زلزال أصاب المدينة، لكن الأمر يتعلق بالزحف الأسمنتي وجشع مقاولي البناء الذي لا يعرف حدودا ولا خطوطا حمراء.

فقد أعطى رئيس المجلس البلدي رخصة لبناء عمارة شاهقة محاذية للمباني المتهاوية في الأرض التي تحمل إسمه "باطيو احسيسن" ضدا على جميع التعرضات والشكايات التي قدمها المتضررون، وبعد أن شرع المقاول في عملية الحفر أرسل المهندس المكلف بمراقبة الأشغال مراسلة إلى البلدية والعمالة يخبرهم فيها بعدم تحمل مسؤولية الانهيار المحتمل وقوعه والخسائر المترتبة عن ذلك. فتم إرسال لجنة مختلطة إلى عين المكان والتي قررت إيقاف عملية البناء وإفراغ المساكن المجاورة المأهولة لكن بدون تحديد أية مسطرة تعويض لفائدة الأسر، قامت بعد خمسة أسر متضررة بشن اعتصام مفتوح بمكان ورش البناء في انتظار قيام المسؤولين بواجبهم.


غير أن الأمر لم يستمر طويلا إذ سرعان ما انهارت المباني المجاورة لورش البناء لتخلف مأساة حقيقية بالحي. واضطرت الأسر المنكوبة بعد طول مناشدة للمسؤولين إلى التظاهر وقطع شارع علي بن أبي طالب (عقبة أليمان) والذي يعتبر الطريق الرئيسية المؤدية إلى مدينة طنجة مما دفع المسؤولين للتحرك من أجل إرجاع الأمور إلى مجاريها
[/font]
avatar
larache_bilal

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/09/2008
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

abdelilah zrigue

مُساهمة  zrigue في الخميس سبتمبر 25, 2008 8:27 am

akhi hotna chi khbar sahih zanzal darb fe lab7ar machi fe madina fahmti w ntina 3aamla fotos dayl diwr tay7in fo9ach had chi

zrigue

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى